السيراميد
السيراميد العناية بالوجه مقاومة التشققات

سيراميد

السيراميد من أهم الأحماض الدهنية الموجودة في البشرة حيث يمثل 50% من الطبقة الخارجية للجلد حيث يعزز تماسك الخلايا وقوة ترابطها، كما يعتبر المكون الرئيسي في الطبقة الخارجية من الشعر فهو المسئول عن ارتباط جزيئات الشعرة وعدم تلفها وتقصفها.

ومع استمرار التعرض للظروف البيئية والكيميائية المختلفة والتقدم في العمر، تقل نسبة السيراميد الموجودة في البشرة وتضعف الخلايا ويقل ارتباطها، كما يتأثر الجلد والشعر بشكل ملحوظ، لذا اتجهت الكثير من الشركات الى استخدام السيراميد بشكل كبير في منتجاتها حيث أصبح السيراميد مكون أساسي وفعال في كثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر.

فوائد السيراميد في العناية بالبشرة:

يعتبر السيراميد الرابط المسؤل عن تماسك الطبقة الخارجية في البشرة ومقاومتها للظروف المحيطة، وأهميته تظهر في انه:

  • يعمل بشكل فريد على الاحتفاظ بالماء والرطوبة داخل الخلايا، مما يمنع جفاف البشرة وتشقق الجلد، حيث يعمل على ترطيب البشرة بعمق، لذا يعد من المكونات الفعالة في منتجات علاج جفاف البشرة وزيادة نعومة الجلد.
  • بفضل كونه العامل المسؤل عن تماسك خلايا الجلد والاحتفاظ بتكوينها الطبيعي وتوازنها، فهو يعتبر من أفضل العناصر استخدامًا في علاج التجاعيد ومقاومة ظهور علامات تقدم السن، حيث يحافظ على نضارة البشرة وتجانسها لمظهر أكثر حيوية وشباب.
  • كونه المكون الرئيسي في الطبقة الخارجية للجلد، يحمي البشرة من خطر العوامل البيئية والكيميائية المحيطة، التي تسبب بعض الأضرار ومن أهمها جفاف البشرة بجميع أنواعها، وفقدان حيوية وليونة الجلد.

فوائد السيراميد في العناية بالشعر:

بجانب فوائد السيراميد العلاجية وحمايته للبشرة، يعد أيضا عنصرًا هامًا في الحفاظ على صحة الشعر والعناية به حيث انه:

  • بفضل كونه جزء من تكوين الطبقة الخارجية للشعر، فقده يعني تقصف الشعر وتلفه، لذا تتجه بعض الشركات الى استخدام السيراميد كعنصر أساسي في علاج الشعر التالف والمتقصف.
  • يعمل السيراميد على حفظ التوازن الطبيعي للشعر، وحمايته من العوامل الخارجية والكيميائية الضارة كالصبغة وكيمياويات فرد الشعر، لاستعادة صحة وقوة الشعر.
  • إضافة السيراميد الى منتجات علاج مشاكل الشعر وبالأخص علاج تقصف الشعر، يساعد في تعزيز قوة وصلابة الشعر والحفاظ على شعر صحي ناعم غير باهت أو متقصف.
  • يعمل السيراميد على زيادة لمعان الشعر وحيويته، كما يمنع جفاف الشعر وضعف بصيلاته، والذي يؤدي في النهاية الى تساقط الشعر، لذا تعويض الشعر السيراميد المفقود وتحفيز انتاجه طبيعيًا من النقاط الأساسية في علاج مشاكل الشعر.

عن pharmacist Abdeltwab

شاهد أيضاً

مادة الانتوين

مادة اللانتوين

يرى الكثير منا مادة اللانتوين مكتوبة في مكونات العديد من مستحضرات البشرة والشعر، ونتسائل ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *